برقية تعزية من الملك محمد السادس في وفاة الممثلة القديرة نعيمة المشرقي

أرسل الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى عائلة الممثلة القديرة نعيمة المشرقي، التي وافتها المنية يوم السبت عن عمر يناهز 81 عاما. وقد شيع جثمان الفقيدة اليوم الأحد بمقبرة الشهداء في الدار البيضاء.

1

2

3

في البرقية، أعرب الملك عن أسفه وتأثره العميق بوفاة الراحلة، حيث كتب: “علمنا ببالغ التأثر والأسى، بالنبإ المحزن لوفاة المشمولة بعفو الله، الممثلة القديرة نعيمة المشرقي، تغمدها الله بواسع رحمته وغفرانه وأسكنها فسيح جنانه.” كما قدم تعازيه الحارة لأسرتها ولجميع محبي الفقيدة، وخصوصا لعائلتها الفنية والثقافية، معربا عن أحر تعازيه وأصدق مشاعر مواساته.

وصف الملك الراحلة بأنها “رائدة من رواد التمثيل المسرحي والتلفزي والسينمائي ببلادنا”، مشيرا إلى مساهمتها الكبيرة على مدار عقود في إثراء الساحة الفنية المغربية بأعمال متميزة، والتي أبرزت من خلالها غنى وأصالة فن التمثيل المغربي. كما أشار إلى الروح الإبداعية لشخصيتها وحبها العميق للتراث المغربي.

وأضاف الملك محمد السادس: “وإننا إذ نستحضر، بكل تقدير، ما كانت تتحلى به فقيدتكم العزيزة من خصال إنسانية رفيعة، وغيرة وطنية صادقة، وتعلق مكين بالعرش العلوي المجيد، لنسأل الله عز وجل أن يعوضكم عن رحيلها المفجع جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزيها خير الجزاء عما قدمت بين يدي ربها من أعمال مبرورة، وما أسدته لوطنها من خدمات جليلة.”

إن رحيل نعيمة المشرقي يشكل خسارة كبيرة للساحة الفنية المغربية، وستظل ذكراها حاضرة في قلوب محبيها، الذين يتذكرون إنجازاتها وإبداعها في مختلف مجالات التمثيل.

برقية تعزية من الملك محمد السادس في وفاة الممثلة القديرة نعيمة المشرقي