فيلم “الطابع” للفنان رشيد الوالي يشارك في مهرجان “سيني ألما” بفرنسا

يستعد المخرج المغربي رشيد الوالي لعرض فيلمه الجديد “الطابع” ضمن فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان “سيني ألما” الذي يقام في مدينة نيس بفرنسا من 11 إلى 21 أكتوبر. يتنافس الفيلم ضمن مجموعة من الأعمال السينمائية الأخرى على جائزة “Crédit Agricole” وجائزة الجمهور، مما يعكس مدى التقدير الذي يحظى به الفيلم بين جمهور المهرجان ولجنة التحكيم.
رشيد الوالي شارك خبر اختيار فيلمه عبر حسابه على “إنستغرام”، حيث نشر ملصق الفيلم مصحوبا بتعليق يعبر فيه عن سعادته بالمشاركة قائلا: “الطابع في افتتاح الدورة الثامنة عشر لمهرجان سيني ألما بنيس بفرنسا”. وعبر الوالي عن امتنانه لأصدقائه وفريق العمل من ممثلين وتقنيين لدورهم الكبير في تحقيق هذا النجاح المستمر.
يسلط فيلم “الطابع” الضوء على حياة مغترب مغربي قضى سنوات طويلة من عمره يعمل في مناجم الفحم بفرنسا. هذا الفيلم يعكس قصص وتجارب الكثير من المهاجرين المغاربة الذين أمضوا عقودا في الخارج في سبيل تحقيق أحلامهم. ومع ذلك، يجسد الفيلم التحديات والصعوبات التي يواجهونها، فالبطل يعود إلى وطنه بعد سنوات من التعب والمرض، ليواجه واقعا مختلفا عن الذي تصوره حينما غادر.
يتناول “الطابع” بعمق قضايا الهجرة والاغتراب، ويسلط الضوء على مشاعر الانتماء والحنين للوطن، التي تلازم المغتربين حتى بعد تحقيق ما كانوا يعتقدون أنه حلمهم الأكبر. فيلم “الطابع” لا يعتبر فقط عملا سينمائيا، بل هو رسالة تعكس تجارب الكثير من المغاربة والمهاجرين حول العالم الذين يعودون بعد سنوات من الغربة ليجدوا أن الوطن تغير وأنهم تغيروا أيضا.
إن مشاركة “الطابع” في مهرجان “سيني ألما” تشكل فرصة كبيرة للمخرج رشيد الوالي ولصناعة السينما المغربية لتصل إلى جمهور جديد، وتسلط الضوء على قصص وأصوات تستحق أن تسمع على الساحة الدولية.

1

2

3

فيلم "الطابع" للفنان رشيد الوالي يشارك في مهرجان "سيني ألما" بفرنسا