رضوان الرمضاني يبدي استيائه من تصرفات الشاب بلال المعادية للمغرب والمغاربة

أبدى الإعلامي المغربي رضوان الرمضاني استياءه الشديد من الدعوة التي وجهت للفنان الجزائري المعروف باسم “الشاب بلال” للمشاركة في الملتقى الوطني للتفاح في مدينة ميدلت. وفي تغريدة له عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، عبر الرمضاني عن قلقه إزاء ما سمعه من تصريحات سلبية للفنان حول المغرب والجنسية المغربية، مما يجعله يتساءل عن مدى استعداد المجتمع المغربي لاستقبال شخصيات تسيء إلى هويته.

1

2

3

أوضح الرمضاني في تعليقه أن استضافة شخص يتحدث بشكل سلبي عن المغرب تعد مسألة مقلقة، حيث تساءل: “كيف يمكن أن نرحب بشخص يتحدث بهذه الطريقة عن بلدنا؟”. وأشار إلى أن هناك من يختار تقديم الدعم المالي لهذا الفنان، معلقا: “يا إما ممتبعين والو يا إما ما عندكم نفس”، مما يعكس استياءه من بعض الأفراد الذين يفضلون دعوة شخصيات قد تسيء إلى الوطن.

من المهم أن نذكر تصريحات الشاب بلال السابقة، حيث أبدى فيها عدم اهتمامه بالجنسية المغربية، قائلا في أحد اللقاءات: “أشنو غادي ندير بها (الجنسية المغربية)… يلا يعطوني فالجنسية المغربية كولشي باطل واخا”. هذه التصريحات تعكس، وفقا للرمضاني، عدم الاحترام الذي قد يبديه بعض الفنانين تجاه المغرب وثقافته.

تثير استضافة شخصيات مثل الشاب بلال الكثير من التساؤلات حول قيم الضيافة وكيفية احترام الرموز الوطنية. يتضح أن هناك انقساما في الآراء بين الذين يرون في هذه الدعوة تعبيرا عن الانفتاح الثقافي وبين الذين يعتبرونها إهانة للبلد.

في نهاية المطاف، يظهر الغضب الذي عبر عنه الرمضاني الانفعالات السلبية التي قد تثيرها مثل هذه المواقف في المجتمع المغربي، مما يستدعي التفكير في أهمية الفخر بالهوية الوطنية وكيفية تمثيلها في الساحة الثقافية والفنية.

رضوان الرمضاني يبدي استيائه من سخرية الشاب بلال من الجنسية المغربية