تكريم صفية الزياني ومحمد الشوبي في الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

خلال فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، سيتم تكريم اثنين من أبرز الأسماء في الساحة السينمائية المغربية، وهما الممثلة القديرة صفية الزياني والممثل المتألق محمد الشوبي. هذه الدورة، التي تقام بين 18 و26 أكتوبر الجاري، تعد احتفاء بمسيرتيهما الغنية وإسهاماتهما القيمة في إثراء المشهد الفني الوطني.

1

2

3

صفية الزياني تعد من الأيقونات البارزة في مجال التمثيل الكوميدي بالمغرب، حيث نجحت في تقديم إسهامات لافتة في المسرح والسينما على مدار سنوات طويلة. بفضل تعاونها مع المخرج الجيلالي فرحاتي في العديد من الأعمال السينمائية، تمكنت الزياني من ترك بصمة واضحة في السينما الوطنية والدولية على حد سواء، مما جعلها واحدة من أبرز الأسماء الفنية في المشهد الثقافي المغربي.

أما الممثل محمد الشوبي، الذي تخرج من الدفعة الأولى للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط عام 1990، فقد أصبح واحدا من الوجوه السينمائية المرموقة. خلال مسيرته التي تمتد لأكثر من ثلاثين عاما، شارك في ما يزيد عن ثلاثين عملا سينمائيا، ليصبح رمزا للتفاني والإبداع في الساحة الفنية المغربية.

يأتي هذا التكريم تقديرا لما قدمه كل من صفية الزياني ومحمد الشوبي من إسهامات بارزة على مدار حياتهما المهنية، واعترافا بأدوارهما الفعالة في تعزيز السينما والثقافة المغربية. تكريمهما في هذه المناسبة يؤكد على أهمية الاحتفاء بالفنانين الذين تركوا بصمة مميزة على مر السنين.

وإلى جانب تكريم هؤلاء النجوم، تتضمن فعاليات المهرجان الوطني للفيلم بطنجة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية الأخرى، من عروض سينمائية، وورش عمل، ولقاءات تجمع بين الفنانين والمبدعين في مجالات السينما المختلفة.

ختاما، يعكس هذا المهرجان التقدير الذي يكنه المجتمع السينمائي المغربي للنجوم الذين أسهموا في تعزيز الفن السابع، ويعد فرصة للاحتفاء بالسينما الوطنية ومواصلة دعمها وتطويرها.

تكريم صفية الزياني ومحمد الشوبي في الدورة الـ24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة