مداهمة أمنية لاستوديو تصوير مسلسل “جوما” للفنانة ميرفت أمين لهذا السبب

في تطور مفاجئ، داهمت الأجهزة الأمنية المصرية بمديرية أمن الجيزة موقع تصوير مسلسل “جوما”، الذي تلعب فيه الفنانة ميرفت أمين دور البطولة. جاء ذلك بعد تصوير مشاهد تضمنت ظهور شخصيات ترتدي زي الشرطة واستخدام أسلحة هيكلية دون الحصول على التراخيص اللازمة. العملية نفذت في منطقة البدراشين بمحافظة الجيزة، وبالتحديد داخل استوديو تصوير في قرية أبو صير.

1

2

3

بدأت تفاصيل الحادثة عندما تلقى مدير مباحث الجيزة بلاغا من المباحث الجنائية عن وجود أشخاص يرتدون زي الشرطة داخل استوديو “المغربي”، مما أثار الشبهات ودفع قوات الأمن للتوجه إلى الموقع للتحقق من طبيعة النشاط القائم هناك. عند الوصول، تبين أن الاستوديو يستخدم لتصوير مشاهد من مسلسل “جوما”، الذي يندرج ضمن الأعمال الدرامية الرمضانية لعام 2025.

التحقيقات كشفت أن فريق العمل لم يحصل على التصاريح الرسمية المطلوبة لتصوير المشاهد المتعلقة بالأجهزة الأمنية، كما تم العثور على أسلحة هيكلية غير مرخصة للاستخدام في التصوير. هذه المخالفات أدت إلى توقيف مدير الاستوديو واثنين من العاملين معه، إضافة إلى اكتشاف مخالفات أخرى تتعلق بغياب شروط الحماية المدنية في الموقع، مما يشكل تهديدا لسلامة الفريق الفني والعاملين.

الواقعة أحيلت إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، بعد تحرير محضر رسمي بالحادثة. السلطات المعنية تتابع الآن إجراءات التحقيق للتأكد من مدى قانونية الأنشطة التي كانت تجري في الاستوديو.

يذكر أن مسلسل “جوما” يشارك فيه عدد من الفنانين بجانب ميرفت أمين، من بينهم محمود عبد المغني، سميرة صدقي، منة عرفة، وماريتنا عادل، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي. تجدر الإشارة إلى أن ميرفت أمين كانت قد شاركت في رمضان الماضي بمسلسل “مليحة”، الذي تناول قضايا الإرهاب والقضية الفلسطينية.

مداهمة أمنية لاستوديو تصوير مسلسل "جوما" للفنانة ميرفت أمين لهذا السبب