السلطات الأمريكية: المجرد فار من العدالة وتنتظره 25 سنة سجنا

السلطات الأمريكية: المجرد فار من العدالة وتنتظره 25 سنة سجنا

1

2

3

و لأن المصائب لا تأتي فرادى، ففي الوقت الذي ما زال الفنان المغربي سعد المجرد رهن الاعتقال و التحقيق لدى الشرطة الفرنسية، عادت وسائل إعلام مغربية و عالمية لإثارة اعتقال المجرد قبل 6 سنوات بأمريكا بتهمة اعتقال فتاة قاصر.

صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” الأمريكية نقلت عن السلطات الأمريكية قولها أن “سعد المجرد يعد مجرما فارا من العدالة”، وينتظره السجن لمدة 25 سنة، إذا ما دخل التراب الأمريكي.

وكان محامي فتاة أمريكية تتهم سعد المجرد بالاعتداء الجنسي عليها في 2010، كشف أن الفنان المغربي من السهل اعتقاله خارج بلده المغرب نظرا للجولات التي يقوم بها في أوروبا وبالتحديد بإيطاليا وألمانيا.

وأوضح المحامي أن سعد المجرد لم يكن يتوفر على فلس واحد خلال اعتقاله سنة 2010، عقب تورطه في قضية الاعتداء على الفتاة الأمريكية، قبل أن يدفع كفالة قدرها 40 ألف دولار أمريكي ويفر صوب المغرب.

هذا وتفجرت القضية بهد رفع فتاة أمريكية لدعوى قضائية بالولايات المتحدة الأمريكية قبل أسابيع، اتهمت من خلالها الفنان المغربي سعد المجرد باغتصابها والتحرش بها قبل 6 سنوات بمدينة بروكلين الأمريكية.

وفي سياق متصل، فبعد أن أكد الفحص الطبي الذي خضعت له الفتاة التي تزعم أن الفنان المغربي سعد لمجرد عنفها و حاول اغتصابها، و الذي يؤكد تعرضها بالفعل للتعنيف، من المتوقع أن يحل بالعاصمة الفرنسة باريس مساء اليوم المحامي الأميركي الجنسية و الفلسطيني الاصل رفعت رحاب”، محامي الضحية الأولى لسعد الألبانية الأصل و التي تتابع النجم المغربي بالولايات المتحدة.
و أكدت مصادر صحفية أن المحامي الأمريكي سيحل بباريس من أجل ضم ملف موكلته لملف الضحية الثانية الفرنسية و التي تتابع بدورها لمجرد بنفس التهمة.
هذا و لا يزال بوب ستار المغرب رهن الحراسة النظرية بمقر الدائرة الباريسية 12 بعد قرار الشرطة الفرنسية تمديد الحراسة النظرية 24 ساعة إضافية، على خلفية الشكاية الموجهة ضده من طرف فتاة فرنسية تتهمه بـ “محاولة اغتصابها و احتجازها”.