الدجاج المحمر بمذاق العسل كيجي بنين ولذيذ بزاف

الدجاج المحمر بمذاق العسل كيجي بنين ولذيذ بزاف

المقادير :

1

2

3

2 قطع فيليه صدور دجاج

2/1 حبة قشر ليمون مبشور

2 فص ثوم

2 عود أخضر إكليل الجبل

1 عود زعتر بري

3 ملعقة طعام زيت زيتون

3 ملعقة طعام عصير ليمون

3 ملعقة طعام صلصلة الصوجا

1 ملعقة طعام عسل حر

1 ملعقة طعام دقيق

فلفل أسود حسب الرغبة

ملح حسب الرغبة

خطوات التحضير:

– سنقوم أولا وباستعمال سكين حاد، بإحداث شقوق طولية متقاطعة على سطح شرائح فيليه صدور الدجاج.

– والآن الثوم، حيث أننا لا نريد أن نقوم بهرسه، وإنما سنكتفي بالضغط عليه مرة واحدة دون تقشيره، وبهذا نكون قد قمنا بهرسه جزئيا.

– حان الآن وقت تتبيل صدور الدجاج، حيث سنقوم بوضعها في وعاء مع الثوم ومقدار 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون، 1 ملعقة طعام من عصير الليمون و عودين من إكليل الجبل بعد تجزيئهما إلى أعواد صغيرة. ثم نقوم بمزج جميع المكونات يدوياً، ثم نضع الوعاء في البراد لمدة ساعة واحدة.

– وفي قدر مخصص لتحضير الصلصات على نار متوسطة، سنقوم بوضع 2 ملعقة طعام من الزبدة مع 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون و الدقيق أيضاً. وسنتابع تحريك هذا المزيج حتى يتجانس وحتى بدء تغير لون الدقيق قليلا.

– فنقوم هنا بإضافة 1 ملعقة طعام من العسل مع التحريك المستمر إلى أن يتجانس مع المزيج، أي أقل من دقيقة، ومباشرة بعدها 3 ملعقة طعام من الصويا صوص و 2 ملعقة طعام من عصير الليمون دون التوقف عن التحريك إلى أن يتجانس المزيج.

– عندها نقوم بإضافة القليل من الكركم المطحون مع قشر الليمون و 1 عود زعتر أخضر مجزء إلى قطع صغيرة، وأيضا نتابع التحريك إلى أن يتجانس المزيج بالكامل ويصبح صوص العسل جاهزا.

– وفي مقلاة مسطحة منفصلة وعلى نار متوسطة إلى عالية، وبعد دهنها بالقليل من زيت الطهي، نقوم بتحمير صدور الدجاج التي قمنا بتتبيلها، وذلك بتقليبها لغاية نضجها و وصولها لدرجة التحمير المطلوبة كما في الصورة الرمزية.

– أما الخطوة الفنية الأخيرة فستكون بوضع فيليه صدور الدجاج المحمرة في طبق تقديم ومن ثم نقوم بسكب صوص العسل الذي قمنا بتحضيره مسبقاً فوقها ويكون طبقنا قد اصبح جاهزا